وفاة طالب بجامعه حلوان متأثرا بفيروس كورونا

23

كتب أحمد طارق عبد التواب

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن وفاة الطالب فادى مجدى، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة فى حلوان، بعد  أن ظهرت عليه أعراض مرض فيروس “كورونا” المستجد، أثناء فترة امتحانات الميد ترم فى الكلية.

حيث رفض الطالب إعلام كلية الهندسة بحقيقة مرضه وأخبر المقربين من زملائه وعزل نفسه فى بيته بعد أن إشتد عليه المرض.

أضاف رئيس جامعة حلوان، أن الطالب لم يستطع إستكمال الإمتحانات، وعلى الفور طلبنا من إدارة كلية الهندسة داخل الحرم الجامعى، أنه فى حالة ظهور أعراض على الطلاب المخالطين لحالة الطالب المتوفى “فادى مجدى” عدم الرجوع للكلية فى حالة الشعور بالإشتباه لأعراض مرض “كورونا”، التواصل مع الإدارة الطبية بالكلية للإطمئنان على صحتهم.

كما أوضح الدكتور أحمد الجارحى، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، أن الدراسة لم تتوقف داخل حرم الكلية ولكن تصادف مع حالة وفاة الطالب، بدأ إجراءات التعقيم والتطهير فى إدارة ومنشأت الكلية فى أيام “السبت، والأحد، الإثنين”، وهى أيام النظرى التى تستغلها إدارة الكلية لعمل إجراءات التعقيم والتطهير المطلوبة، حفاظاً على صحة الطلاب لأخذ كل التدابير الإحترازية بناء على تعليمات رئاسة الجامعة المشددة فى ذلك.

حيث اشار الى أن الدارسة سيتم إستئنافها يوم “الثلاثاء” المقبل طبقاً للجدول الزمنى للعمل بالكلية داخل قاعات المحاضرات والمعامل،مع بدء أيام الدراسة العملية بما يتناسب مع أسلوب التعليم الهجين الذى تتبعه الكلية.

فقد وجهه رسالة للطلاب،فى حالة الإشتباه فى المرض أو مخالطة أحد الحالات المصابة، عليه العزل المنزلى على الفور والتواصل مع إدارة الكلية لتحويله إلى الادارة الطبية والمستشفى الجامعى لعمل اللازم .




اترك تعليقاً