هندسة القاهرة تفوز بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شيل العالمية

50

كتب:محمد أحمد


فازت كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالمركزين الأول والثاني في مسابقة ماراثون شيل البيئي العالمية لفرق الجامعات “Shell Eco-marathon”، وذلك من بين أكثر من 89 جامعة مشاركة في المسابقة، ومتفوقة ايضاً على فرق جامعات أوروبية وأفريقية.

وفي إطار ذلك فاز فريق كلية هندسة القاهرة بالمركز الأولى في فئة ابتكار التصميم والمحاكاة ALTAIR-Simulator Innovate Award وهي جائزة لتعظيم الاستفادة من حزمة برامج تصميمية للمساعدة في تصميم السيارات بشكل أمثل (ومعها جائزة مالية 1500 دولار)، بالأضافة الى فوز الفريق بالمركز الثاني في فئة التواصل المجتمعي والتوعية Communications Award بأهمية دور السيارات الصديقة البيئة (ومعها جائزة مالية 750 دولار). كما حصل الفريق على المركز الخامس بمسابقة السيارات ذاتية القيادة Autonomous cars لتطوير برامج القيادة الذاتية للسيارات الصغيرة.

حيث تعتبر مسابقة “Shell Eco-Marathon” هي مسابقة عالمية تنظمها شركة Shell بهدف مشاركة طلاب الجامعات في تصميم وتنفيذ سيارات صديقة للبيئة، ويشارك فريق هندسة القاهرة بالمسابقة بسيارات صديقة للبيئة في فئتين Prototype و Urban-Concept وهي سيارات صغيرة، الهدف منها تحقيق أكبر مسافة بأقل كمية وقود.

من جانبة أكد رئيس الجامعة، على قدرة طلاب جامعة القاهرة المنافسة بقوة في المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها، مشيراً الدكتور الخشت إلى أن فوز الفريق الطلابي يعد مؤشرا على نجاح برامج تنمية الابتكار والإبداع ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

كما ذكر الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، إن فريق كلية الهندسة المشارك يتكون من 80 طالبا وطالبة من أقسام الكلية المختلفة، ويشرف عليهم الدكتور عمر أحمد سليمان حزين الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى الميكانيكية.

وأضاف عميد كلية الهندسة، أن الفريق يشارك بصفة دورية بمسابقة مارثون Shell البيئي والتي حقق بها جوائز مميزة ومراكز متقدمة في أعوام سابقة، مؤكدًا أن جهود طلاب الكلية مستمرة لحصد المزيد من الجوائز من خلال تمثيلهم لمصر وجامعة القاهرة في المسابقات الهندسية الدولية.




اترك تعليقاً