كشف ملابسات حريق بمصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان بالإسكندرية

16

كتب: أحمد طارق عبد التواب

إستطاعت أجهزة وزارة الداخلية كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بنشوب حريق وإنبعاث أدخنة من داخل فيلا مُخصصة كمصحة لعلاج الإدمان بدون ترخيص،كائنة بدائرة القسم.

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماده ، وبالفحص تبين أن الفيلا مكونة من طابقين وإنبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول وإنتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، جميعهم من النزلاء.

كما أمكن ضبط المدير المسئول عن المصحة له معلومات جنائية مُقيم بدائرة القسم ، وبمناقشته إعترف بقيامه بالإشتراك مع إثنين آخرين ( محددين ) بإستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة بدون ترخيص لعلاج الإدمان.

وأضاف بقيام أحد النزلاء بإضرام النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول لإعتراضه على حجزه مما أدى لإنتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بذات الطابق ووفاة وإصابة النزلاء سالفى الذكر ، وهروبه عقب ذلك .

فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية حيث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة (مسجل شقى خطر – مُقيم بدائرة القسم ) .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف تفصيلياً بإرتكابه الواقعة وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها.

حيث تم إستهداف كلاً من (شريكى مدير المصحة، عدد 3 من العاملين بالمصحة “مشرفين”، مالك الفيلا) بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.




اترك تعليقاً