“في البلد” تكشف طريقة سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

165

كتب :محمد عاشور

ينتظر عشاق الكرة الأفريقية ظهر الجمعة القادم الموافق 30 أبريل، لمعرفة ما تسفر عنه مراسم قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ومن المقرر أن تقام القرعة (افتراضيا) دون حضور ممثلي الأندية المتأهلة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وكان قد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كلا من (الوداد المغربي، صن داونز، الترجى التونسي، سيمبا التنزاني) أصحاب المراكز الأولى، بينما تأهل في المركز الثاني (كايزر تشيفز، شباب بلوزداد، مولودية الجزائر، الأهلي).

بينما تأهل في كأس الكونفدرالية الأفريقية كلا من(الرجاء البيضاوي المغربي، بيراميدز، الصفاقسي التونسي، جراف السنغالي، شبيبة القبائل، القطن الكاميروني).

ولا تزال المنافسة مستمرة على التأهل في المجموعة الأولى التي تضم كلا من اهلي بني غازي، أورلاندو الجنوب أفريقي، اينيمبا النيجيري ووفاق سطيف الجزائري).

طريقة سحب القرعة

يتم استخدام 6 أوعية لإجراء القرعة، حيث يتم وضع الأندية أصحاب المركز الثاني في الوعاء الأول، ثم يوضع في كل وعاء بدء من الثاني الأندية صاحبة الصدارة على الترتيب، ويترك الوعاء السادس فارغا لإجراء القرعة.

يذكر أن من شروط قرعة الدور ربع النهائي أن لا يتقابل فريقان من نفس المجموعة مرة أخرى، ولكن من الممكن أن يتقابل فريقان من دولة واحدة.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يلتقي مع الوداد المغربي أو الترجى التونسي أو صن داونز، ولن يواجه سيمبا التنزاني لوجوده معه في نفس المجموعة في دور المجموعات.

بينما لن يواجه بيراميدز في الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية بفريق الرجاء لوقوعه مع في نفس المجموعة.

وتنطلق منافسات ذهاب الدور ربع النهائي منتصف مايو المقبل، على أن تقام مباراة الذهاب على ملعب الأندية أصحاب المركز الثاني، بينما تقام مباريات العودة بعد اسبوع فقط من مباراة الذهاب.




اترك تعليقاً