فرقة المنصورة للفنون الشعبية تتألق في أمسيات رمضان

98

كتبت :ياسمينا عادل

أقامت أمس السبت فرقة المنصورة للفنون الشعبية أمسية رمضانية، وذلك في حديقة “شجرة الدر” بجزيرة الورد بالمنصورة.

وشهدت الأمسية إقبالا كبيرا من محبي التراث الشعبي ونالت الفرقة على إشادة كل الحضور، وذلك في الأمسية الرمضانية الأولى.

تتكون فرقة المنصورة القومية للفنون الشعبية من كافة المراحل السنية من ٨ الى ١٢ ومن ١٢ الى ١٦ ومن ١٦ الى ٣٥ سنة، إلى جانب انها تضم اعضاء من ذوي القدرات والهمم الخاصة.

ويتنوع برنامج الفرقة ما بين التراث الخاص بمحافظة الدقهلية مثل الرقصات الخاصة بالريف مثل زراعة القطن والاغانى الفلاحى والألعاب الشعبية وغيرها وايضا يشمل البرنامج العديد من الرقصات مثل الصعيدى والبدوى والاسكندرانى وأيضاً الإستعراضات الوطنية واستعراضات تم دمج زوى القدرات والهمم فى قالب درامى .

ويقوم بتدريب الفرقة احمد القاضى، تصميم واخراج ايمن على،وشاركت الفرقة مؤخرا في مهرجان ابداع وهو اكبر مهرجان على مستوى الشرق الاوسط، وقامت الفرقة في حفل الإفتتاح والذي اذيع امس على القناة الفضائية.

ويعد أيمن على هو مؤسس الفرقة صاحب سيرة ذاتية قوية حيث عمل مع كبار مصممي الراقصات في مصر مثل محمود رضا، كمال نعيم، فؤاد كشك وماجدة عز… وغيرهم.

كما شارك في عدد من الأعمال المسرحية مثل السلطان الحائر، أرض لا تنبت الزهور، على الزئبق، رومولرس العظيم و شارك أيضا في العمل المسرحي “الشقاوة لعبتنا” للكاتب والسيناريست الكبير عادل أحمد.

وتستعد فرقة المنصورة للفنون الشعبية بالمنصورة لإقامة المزيد من الأمسيات الرمضانية خلال الأيام القادمة، وذلك بعد النجاح أولى الأمسيات والتي أقيمت أمس.




اترك تعليقاً