تعرف على منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

79

كتب :محمد عاشور

ينتظر عشاق النادي الأهلي في كل مكان عصر اليوم الجمعة، لمعرفة ما تسفر عنه قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ومن هو منافس المارد الأحمر في هذه المرحلة.

النادي الأهلي تأهل بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته التي ضمت كلا من سيمبا التنزاني متصدر المجموعة، المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي.

حصل النادي الأهلي على 10 نقاط جمعها بالفوز على المريخ السوداني في الجولة الأولى والتعادل أمام فيتا كلوب في الجولة الثالثة والفوز عليه في الجولة الرابعة وتعادل أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة والفوز على سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة.

وتعرض النادي الأهلي للهزيمة في مباراة واحدة وكانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم قرعة الدور ربع النهائي في الثالثة عصر اليوم في احد الفنادق في القاهرة، دون حضور ممثلي الأندية المتأهلة وإجراء القرعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان قد تأهل إلى الدور ربع النهائي كلا من الترجى التونسي، صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي، أصحاب المراكز الأولى في مجموعاتهم.

بينما تأهل كلا من الأهلي المصري، كايزر تشيفز الجنوب أفريقي ، مولودية الجزائر وشباب بلوزداد الجزائري،في المركز الثاني في مجموعاتهم.

ووفقا لنظام البطولة يواجه الفريق المتأهل عن صدارة المجموعة احد الفرق المتأهلة عن مجموعاتها في المركز الثاني، باستثناء الفريق المتأهل معه من نفس المجموعة.

النادي الأهلي الذي تأهل في المركز الثاني عن مجموعته لن يواجه احد الفرق المتصدرة ويتجنب مواجهة سيمبا التنزاني لأنه كان معه في نفس المجموعة.

لذلك ينتظر النادي الأهلي مواجهة قوية حيث يصطدم المارد الأحمر بأحد الثلاثي (الترجى التونسي، صن داونز، الوداد المغربي) .

يذكر أن القرعة تنقل على الهواء مباشرة عبر قنوات بي ان سبورت الإخبارية المفتوحة.

ومن المقرر أن تلعب مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي احد ايام 14,15 مايو المقبل، بينما تقام مرحلة الإياب احد ايام 21,22 من الشهر ذاته، على أن تقام مباراة الذهاب على ملعب الأندية أصحاب المركز الثاني.

وتقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة احد ايام 19,18 يونيو، وتقام مباراة العودة احد ايام 26,25 .

وللموسم الثاني تقام المباراة النهائية من مواجهة واحدة وليست بنظام الذهاب والعودة، حيث تم تحديد 17 يوليو موعدا للمباراة النهائية للبطولة ولم يتم حتى الآن تحديد ملعب المباراة والدولة المستضيفة للمباراة.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو أكثر الأندية تتويجا بهذه البطولة، حيث حصل عليها 9 مرات وهو حامل اللقب لآخر نسخ دوري أبطال أفريقيا.




اترك تعليقاً