الأهلي يواجه الزمالك في نصف نهائي كأس مصر للسلة

35

كتبت: نيرة محمد

يلتقي الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي مع نظيره في الزمالك في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر في تمام الحادية عشر مساء اليوم علي صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر .

وكان الأهلي قد صعد لملاقاة الزمالك بعد فوزه على فريق أصحاب الجياد بنتيجة 48/88،بينما حقق الزمالك فوزاً على الطيران بنتيجة 54/78.

وفي المقابل، يلعب الإتحاد وسبورتينج السكندريان مباراة نصف النهائي الآخري، ويلتقي الفائزان في النهائي، والخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس.

وتأهل الاتحاد بعد فوزه على طلائع الجيش بنتيجة 67/91، أما سبورتينج فقد انتصر على مصر للتأمين بنتيجة 88/93 بعد وقت إضافي.

وبدأ الأهلي مشواره في البطولة من الدور ثمن النهائي، حيث واجه الشرقية للدخان وفاز 44/81، ليتأهل للدور ربع النهائي ويواجه أصحاب الجياد ويحقق الفوز بنتيجة 48/88 ليصعد لمواجهة الزمالك.

بينما بدأ الزمالك البطولة من دور ال 32 أمام الزهور لكن تم إلغاء المباراة بسبب كثرة إصابات فيروس كورونا للاعبي الزهور ولذلك تأهل الزمالك للدور التالي، وفي مباراة الدور ثمن النهائي ،التقي الزمالك مع سموحة السكندري وانتصر بنتيجة 76/82، بعدها لعب مع الطيران في مباراة الدور ربع النهائي وفاز بنتيجة 54/78، ليتأهل لمواجهة الأهلي.

وفي دوري السوبر، تأهل الرباعي الاتحاد السكندري والزمالك والجزيرة والأهلي للدور نصف النهائي بعدما احتلوا المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، على حساب سبورتينج وسموحة السكندريان والمصرية للإتصالات وطلائع الجيش والذين احتلوا المراكز من الخامس وحتى الثامن.

والجدير بالذكر حقق الأهلي 24 بطولة في تاريخه منها 3 بطولات قارية كأكثر فريق أفريقي حصد بطولات قارية، بينما فاز الزمالك ب 33 بطولة طوال تاريخه منها بطولة قارية وحيدة.




اترك تعليقاً